منتديات حبي ياجزائر

مرحبا بك عزيزي الزائر.

مرحبا بك في بيتك الامين
بيت الجزائر وأبنائها الأحرار
اكتشف المنتخب الوطني الجزائري بأغانيه وصوره وفيديوهاته.
تعرف على حضارة الجماهير الجزائرية

المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .
هذا المنتدى أنشىء من أجلكم فساهموا للنهوض به للصدارة
أعط شيئا خيرا من لا شيء

*** فريق العمل ***
منتديات حبي ياجزائر

معاك يا لخضرة .. معاك يا الجزائر


    الجزائر ستخرج من كأس العالم "صفر اليدين" هكذا يقولون

    شاطر
    avatar
    عاشقة الخضر

    عدد المساهمات : 30
    نقاط : 3212
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010

    الجزائر ستخرج من كأس العالم "صفر اليدين" هكذا يقولون

    مُساهمة من طرف عاشقة الخضر في السبت 2 يناير 2010 - 20:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقاء خاص "خالد بيومي": الجزائر ستخرج من كأس العالم "صفر اليدين"، ومصر غير مرشحة لشيء في أمم أفريقيا!!
    يعيش المحلل الرياضي المصري "خالد بيومي" فترة نقاهة بعد غلق شبكة قنوات الآيه آر تـي وكان لابد لنا استغلال فترة تواجده في القاهرة لنلتقي به ونتحدث معه عن أبرز الأحداث الكروية في الآونة الأخيرة على الصعيد المحلي والعالمي، وتطرقنا معه للحديث عن كأسي الأمم الأفريقية والعالم 2010 وأكد أن الجزائر لن تفعل شيء في كأس العالم وأوضح أن مصر لم تتأهل للمونديال لعدة أسباب شرحها بالتفصيل أثناء الحوار..
    02‏/01‏/2010 12:07:30 م
    المحلل الرياضي المصري "خالد بيومي" يحمل شعار جول.كوم
    المحلل الرياضي المصري "خالد بيومي" يحمل شعار جول.كوم


    خالد بيومي اسم جدير بالاحترام في مجال التحليل الرياضي الكروي، فآرائه دائماً ومعلوماته مصدر ثقة، سبق وعمل في قناة فيورنتينا الإيطالي وظهر على شاشة الراي وقاد ستوديوهات تحليلية ضخمة في شبكة راديو وتليفزيون العرب ART.

    يتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة، يتصفح النسخة العربية لـGoal.com يومياً ولكنه مُدمن على قراءة ما تحويه النسخة الإيطالية خاصةً لزميلنا "كارلو".، كان لنا حوار شيق نتمنى أن يضيف لكل القراء المعلومات والآراء في مختلف القضايا الكروية.

    Goal.com: أهلاً بك في أول لقاء رسمي وخاص مع موقع Goal.com العالـمي

    - أهلاً بكم وهذا شرف كبير.. وأشكرك على هذه الفرصة المثيرة جدا بالنسبة لي.

    Goal.com: أروي لنا قصتك مع الشركة المالكة لحقوق أفكارك وتسويقك في القنوات الرياضية؟

    - فكّرت في هذا المشروع من قبل، ولم أجد فرصة حقيقية لتطبيقه إلا بعد انتهاء مسيرتي مع شبكة ART الرياضية، فقمت مؤخراً بالتوقيع على عقد مع شركة "سبورت هاوس" لأصبح الإعلامي الوحيد في الوطن العربي الذي يُحركه "وكيل لتسويقي في مجال التحليل الفني"، وهي شركة مصرية بمواصفات عالمية قمت بالتوقع معها على عقد مدته عام واحد فقط.

    Goal.com: ما مهنة هذه الشركة، هل تديرك أم ماذا تفعل بالضبط؟

    - الشركة تنظم لي حياتي المهنية، فلا يمكن لأي قناة محلية أو عربية أو عالمية الحصول على آرائي وتحليلاتي الفنية إلا بأذن مُسبق منها، من ناحية التعاملات المادية والتعاقدية، ولو حدث يوماً وأرادتني أي قناة رياضية للحديث معي عن مشكلة ما بصورة استثنائية لن يمكنني الظهور على شاشتها أو عبر الهاتف إلا إذا قام مسئولي القناة بالتواصل مع مسئولي الشركة وهذا احتراماً لتعاقدي مع الشركة الذي يفرض عليّ أن لا أنغمس في الحديث مع أي وسيلة إعلامية بدون إذن مُسبق منهم.

    Goal.com: ألا ترى أن هذه "الربطة" قد تؤثر على شهرتك أو تقلل من فرص ظهورك على بعض القنوات؟

    - لا .. بالعكس فهدفي من خوض التجربة الاحتكاك بسوق عمل جديد وخاص بإدارة أعمالي، وبالفعل هدفي الأول هو تنظيم حياتي المهنية بطريقة إحترافية بحته.

    Goal.com: ولماذا قمت بالتوقيع على عقد مدته عام واحد فقط.. أتخشى فشل التجربة مثلاً؟

    - هل نسيت أن هذه التجربة جديدة من نوعها ولم يقم أي إعلامي عربي بتطبيقها من قبلي؟ أي أن الموضوع في البداية مُقلق بعض الشيء لحداثة التجربة، لهذا قمت بالتوقيع على عام واحد فقط قابل للتجديد في حال نجحت الفكرة وشعرت بالراحـة في العمل مع الشركة، وهذا لا يعني أنني في أول مشكلة سأنسحب لا بالطبع، فلديّ طرقي الخاصة في التعامل مع المشاكل وحلها ولكن إذا تكررت المشاكل أو لم أخلق لها حلول سيصعب عليّ المواصلة.

    Goal.com: بعد رحيل الـART، أين نراك قريباً تُحلل كبرى المباريات والبطولات؟

    - المستقبل بيد الله، وقبل توقعي مع شركة "سبورت هاوس" راسلتني أكثر من قناة عربية وتحدثت معي قنوات مصرية للإنضمام لهم بعقد طويل الأمد.

    Goal.com: هل لنا بأسماء؟

    - قناة الجزيرة الرياضية القطرية ولكن لم يحدث اتفاق، وكذلك دبـي الرياضية وأبو ظبي الرياضية إضافة لقناة دريم1.

    Goal.com: ماذا عن مودرن سبورت؟

    - لا تعنيني في شيء، وحتى إذا أرادت التعاقد معي لن أقبل العمل معها..!!

    Goal.com: أسبابك المنطقية كما عودتنا؟

    - الأجواء العامة للقناة لا تروق لي، وسياستهم الإعلاميـة لا تتفق مع عقليتي سواء سياسة داخلية أو خارجية، ثم أنني محلل رياضي درست الكرة العالمية على مدار السنوات الماضية بتفاني غير طبيعي، وفعلت كل ما في وسعي لارضاء كافة الأذواق من المشاهدين الذين يعشقون كرة القدم الممتعة بتحليلات قيمة وآراء واقعية بعيدة عن العاطفة والتعصب، وتابعت عدد ضخم من المباريات ولازلت أتابع يومياً ما يزيد عن الـ6 مباريات في كبرى الدوريات العالمية، بالتالي لا يُمكنني التضحية بكل ما فعلت من ظهوري على شاشة قناة فيورنتينا الإيطالي والراي الإيطالية والكثير من القنوات الكبرى ومنها ART وأذهب لأحلل الكرة المحلية في قناة كمودرن سبورت، بصراحة هذا تدمير لكل ما فعلته في حياتي المهنية سواء في إيطاليا أو في شبكة الـART.

    Goal.com: وإذا طلبوك كضيف ألا تذهب؟


    - عرضوا عليّ أن أكون ضيفاً على برنامج الأستاذ "حسن المستكاوي" لكنني رفضت.. فلن أظهر حتى على شاشتها كضيف.

    Goal.com: دعنا نواصل كلام عنك، لماذا اسمك مرتبط دائماً بالنادي الإسماعيلي؟

    - الحمد لله لي شعبية متميزة في مدينة الإسماعيلية، وجمهور الإسماعيلي يَعلم ما الذي أفعله من خلف الستار، أحاول مساعدة النادي ببعض الآراء والتدخلات الشخصية البعيدة عن البيزنيس، أي أنني لا أسعى أبداً للحصول على أي برستيج من وراء الإسماعيلي، أتواجد في الأوقات التي أشعر فيها أن تدخلي سيفيد.

    Goal.com: لكن شعبيتك تأثرت قليلاً بعد قولك أن جمهور الإسماعيلي سبب نكسات النادي لأنه يتوج فريقه باللقب قبل المباريات الفاصلة أو النهائية وهذا ما حدث في مباراة الأهلي والإسماعيلي الفاصلة نهاية الموسم الماضي؟

    - مّن قال ذلك؟ شعبيتي كما أسلفت متميزة في الإسماعيلية وأنا أحب النادي جداً ولكن عندما تحدثت قبل المباراة الفاصلة ضد الأهلي كنت اتحدث كمحلل رياضي يبتعد عن التعصب والعاطفة ويُحلل بإحترافية، وقلت أن الأهلي لديه خبرة ووعي خططي وتعامل مع كل مباراة على حدى ولا يربط الأحداث ببعضها، عكس الإسماعيلي وجماهيره الغفيرة التي تأثرت بشكل أو بأخر بفوز الأهلي في الدقائق الأخيرة على طلائع الجيش فحدث ما حدث، وكان كل ما يهمني وقت حديثي هذا هو كرة القدم ولا شيء غير ذلك وجمهور الإسماعيلي يّعلم مدىّ احترامي وتقديري له ومُطلع على مساعداتي غير الظاهرة للإعلام للإسماعيلي، وهي مساعدات شخصية لا أحب الحديث عنها في وسائل الإعلام كثيراً.

    Goal.com: البعض يُريد عودتك لمجلس إدارة الإسماعيلي؟

    - أفضل مساعدة النادي من بعيد دون ذكر أسمي، ولا أريد لا كرسي ولا مركز، فقط مساعدة هذا النادي الذي احترمه واحترم كل جماهيره، تستطيع أن تقول أنا أحب العمل مع الإسماعيلي في صمت بعيداً عن أي مراكز أو مناصب وخلافه، ومن كل قلبه أن يصبح أفضل نادي في الوطن العربي وليس في مصر فقط، وكل ما يهمني جماهير الدرجة الثالثة في الإسماعيلية وبس.

    Goal.com: أسباب ضياع فرصة تأهل مصر إلى كأس العالم 2010؟

    - يـاه.. لأسباب كثيرة جداً،، المناخ الإعلامي الفاسد، القصور القاتل في منظومة كرة القدم المصرية، الفشل في دراسة الخصم، القائمون على المنتخب المصري لا يدرسون خصهم كما يفعل كل خلق الله في العالم الآن، فدراسة منتخبات المجموعة كان يجب أن يبدأ منذ سحب القرعة بسفر حسن شحاته لمتابعة مباريات هذه المنتخبات ولاعبيها الكبار في الأندية الأوروبية خاصةً المنافس الأول في المجموعة "الجزائر"، ولكن لم يحدث أي شيء، أنا أتحدى إذا كان حسن شحاته أو شوقي غريب ذهب أحدهما لأي ملعب من الملاعب الأوروبية لمتابعة مباراة من مباريات أحد لاعبي المنتخبات المنافسة لنا في المجموعة، وأتحــدى أيضاً إذا كان شحاته وغريب تابعا مباريات المنتخبات الأفريقية في تصفيات كأس العالم 2010 خاصةً الثلاثي الذي سيواجهنا في مجموعتنا في نهائيات الأمم الأفريقية بعد أيام قليلة في أنجولا.

    Goal.com: ماذا تقصد بالمتابعة الحثيثة من المدرب ومساعده للمنتخبات التي تواجه مصر؟

    - أريد أن أسألك وأسأل قراء جول.كوم، هل عندما تواجده منتخب مثل بنين، أتشاهد مباراة واحدة له أم عشرة مباريات؟ بالطبع عشرة مباريات، ويجب عليك متابعة لاعبيهم المحترفين في أوروبـا، وإذا لم يحدث ذلك فهذا خلل كبير في الإدارة الفنية للمنتخب المصري لأنه يتعامل مع الأمور دون إحترافية.

    Goal.com: هل كنت تريد من شحاته الذهاب إلى إنجلترا لمتابعة إحدى مباريات بورتسموث حيث يلعب الثنائي الجزائري حسن يبدا ونذير بلحاج؟

    - من المتفرض أن منتخب مصر محترم للتويجه بكأسي الأمم الأفريقية مرتين متتاليتين، وعلى شحاته بعد أن بنى هذه السمعة الرائعة المحافظة عليها بشتى السبل بالاجتهاد والعمل الداؤب، والمنتخبات المحترمة خاصةً الفائزة بالبطولات الكبرى تخصص "مساعد خارجي" للمدير الفني لهذا المنتخب الفائز بالبطولة مهمته الرئيسية السفر إلى جُل بقاع العالم لمتابعة مباريات منافسيهم في الفترة المقبلة وإعداد تقارير عامة عن هؤلاء المنافسين وعرضها على الاتحاد المحلي والمدير الفني، وأنا على عّلم بتجربة المنتخب الإيطالي حيث يوجد مساعد خاص للمدرب ليبي لا يفعل شيء في حياته سوى السفر نحو المنتخبات المنافسة لإيطاليا ونحو الدوريات التي ينشط فيها بعض اللاعبين الدوليين الإيطاليين كجوسيبي روسـي في فياريال الإسباني، ولكن نحن في مصر لدينا مدربين "فضائيات" يتحدثون ويحللون ولا توجد لديهم مشكلة، ينسون وظيفتهم الرئيسية ويذهبون لوظائف أخرى في المكالمات الهاتفيه والإعلانات التجاريــة وغيرها من أمور لا علاقة لها بكرة القدم، وهي لعبة أثبتت بأنها أصبحت أكثر من لعبة فأنظر لردة فعل الجمهور المصري بعد الخروج من التصفيات وستعلم أنها أصبحت الشيء الحقيقي الذي يرسم الفرحة والبسمة على وجوه الجميع، ولكن الإداريين في الاتحاد المصري والمنتخب لا يهتمون سوى بتلميع أنفسهم، فكلامهم الذي يدلون به للقنوات الفضائية سهل دون جمارك ويتقاضون عليه المال، والمضمون؟ ما رأيته في أم درمان، لم نلعب كرة قدم، ومكث الإعلام المصري يُهول من بعض الحوادث وترك لُب القضية، وهو أننا لم نفعل شيء في كرة القدم بالمباراة الفاصلة وحتى في اللقاء الذي اقيم في القاهرة كان كالساندوتش غير المحشو، الجزائر بدنياً كانت أقوى في معظم الأوقات، ومصر أدت بشكل رائع في أول وآخر خمس دقائق في المباراة فقط، فكان ما بين الفترتين عبارة عن حشو فارغ، ولولا وجود عصام الحضري لخسرت مصر في القاهرة بالإضافة لمباراة زامبيــا!!

    Goal.com: هدف عماد متعب الذي دفع مصر إلى مباراة فاصلة ضد الجزائر، ما مدى صحته؟

    - هدف غير شرعي، عماد متعب كان مُتسللاً ولكن مصر كثيراً ما عانت من أخطاء الحكام وكان لابد أن تعمل الأخطاء البشرية للحكام مع مصر في هذا الوقت الحرج.

    Goal.com: مصر كانت مدفوعة نفسياً والجزائر مُحبطة بسبب النتيجة ما الذي حدث؟



    - رابح سعدان تفوق على شحاته كثيراً في هذه المباراة من الجانب النفسي والفني، فقد قام بعمل "استشفاء أو مُعالجة نفسية سريعة" للاعبيه في ظرف 24 ساعة فقط ليُعيد لهم الثقة، فأغلق اللعب على مصر وغيّر خطته من 5/3/2 التي ظهر بها في القاهرة إلى 4/4/1/1 وأغلق طرفي ملعب مصر "مصدر خطورتها" ولم يقراء شحاته ذلك، إذاً شحاته فشل ولم ينجح، وأنا كمحلل أو كمشجع ليس دوري أن أقراء اللقاء لشحاته بل هو الذي يجب أن يقراء اللقاء ويقوم بإخراج لاعب كأبو تريكة لعب المباراة وهو مصاب أو كعمرو زكي.

    Goal.com: هل لعدم إحتراف لاعبي المنتخب المصري في أوروبا دور بارز في عدم الترشح لكأس العالم 2010؟

    - ببساطة، اللاعب المحترف في أوروبا يَكتسب الخبرة والحضور الذهني والبدني لاحتكاكه بلاعبين كبار وتدريبات قاسية وبطولات عنيفة فيها منافسة شرسة عكس المنافسات المحلية الضعيفة جداً، واللاعب العربي أو الأفريقي عندما يَحترف في أوروبا يرى بنفسه غيرة اللاعبين الأوروبيين على منتخبات بلادهم فينعكس على نفسيته خالقاً نوع من التحدي مع الذات؛ وبخصوص بعض المحللين الذين يقولون أن اليونان فازت بكأس الأمم الأوروبية 2004 بلاعبين فقط محترفين خارج اليونان فلا أقول لهم سوى أن الدوري اليوناني يحتك عن طريق أنديته الكبيرة موسمياً بأكبر أندية اوروبا في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي إضافة للمباريات التجريبية الاستعدادية للموسم الجديد دائماً نجد أندية إيطالية وإسبانية وإنجليزية تطلب اللعب مع أولومبياكوس وباناثينيكوس وأيك أثينا وهكذا، فالاحتكاك الأوروبي قوي وقوي جداً مثل المنتخب الإنجليزي لا يوجد فيه أي لاعب محترف وأعتقد الآن أنه لا يوجد سوى بيكهام محترف في إيطاليا واللاعب جيرمان بينانت مع سرقسطة الإسباني والأخير لم يستدع في المنتخب، بالإضافة للمدرب الألماني لليونان "أوتو ريهاجل" الذي لعب بنسبة 150% على اللياقة البدنية وهذه رجحت كفته على جميع المنتخبات الأوروبية آنذاك وها هي اليونان بريهاجل تضرب أوكرانيا في عقر دارها وتتأهل على حسابها للمونديال القادم!!

    Goal.com: في الجزائر أرسلوا طائرات حربية إلى السودان معززة بمساجين ومتشردين لمؤازرة منتخب بلادهم ضد مصر في السودان، ما تعليقك؟


    - ما حدث سقطة كبيرة للغاية، ليس من المسئولين في الجزائر بل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي تقاعس عن مُعاقبة الجزائر بحرمانها من اقامة مباراتين مثلاً على ملعبها في اعقاب مشكلة "عنابة" عندما تعرضت حافلة المنتخب المصري عام 2001 للرشق بالحجارة في تصفيات كأس العالم 2002 مكتفيين بغرامة 20 ألف دولار فقط، فإذا كان الاتحاد الأفريقي تحرك بقرار غير مادي بفرض عقوبة اللعب بدون جمهور في كأس الأمم الأفريقية 2004 لمدة مباراتين لما تكرر ذلك من الجمهور الجزائري هذه الأفعال أو من المسئولين عن الكرة هناك لتكرار ما فعلوه مسبقاً، وهذا يوضح أن الاتحاد الأفريقي ضعيف وضعيف جداً لأنه يواصل الآن نفس الأخطاء ويتجاهل كل شيء يَحدث من الجماهير الجزائرية وكأنه يخاف من شيء ما!

    Goal.com: عدنا نتحدث عن كأس الأمم الأفريقية 2010، ما توقعات لمجموعة أصحاب الأرض "أنجولا"؟

    - سيحدث مُبارزة ثلاثية بين "أنجولا ومالي والجزائر" على بطاقتي الترشح للدور ربع النهائي، لأن المنتخب المالاوي ضعيف ويلعب بمهاجم واحد فقط وتابعته مؤخراً أكثر من مرة وسيكون هو حصالة المجموعة، وربما تحدث مواجهة ثنائية بين أنجولا ومالي بالذات لأنني لا أستبعد اهتمام رابح سعدان بنهائيات كأس العالم 2010 أكثر من هذه البطولة، فمن المحتمل استدعائه للاعبين محليين كما سبق وفعل محمود الجوهري -مدرب مصر- عام 1990 عندما أرسل المنتخب الأوليمبي إلى بطولة الأمم الأفريقية لينطلق بالفريق الأول نحو أوروبا لإقامة مُعسكرات استعدادية ومباريات تحضيرية لنهائيات كأس العالم في إيطاليا.

    أما أنجولا مع المدرب البرتغالي "مانويل جوزيه" فالوضع سيختلف وسنجد فريقاً قوياً بروح عالية، فلا وجود لمشكلة في اللغة بينه وبين لاعبيه إضافة لتدريبه جيلبيرتو وفلافيو أحد أميز لاعبي الفريق أيام الأهلي المصري، وعاملا الأرض والجمهور سيساعداه مع خبرته الواسعة مع الساحة الأفريقية ليكون أحد فرسان القمة أو المرشحين للتأهل للدور قبل النهائي، ويكفيني ذكر أحساس لاعبي منتخب أنجولا الآن بوجود مدرب له سمعة وتاريخ عريض في الملاعب الأفريقية، ولكن مشكلتهم التي لاحظتها "قلبي الدفاع".

    بالنسبة للمنتخب المالي فسيبقي بالنسبة لي وللكثيرين "لغز أفريقيا"، تتحدث عن محمد سيسوكو وسيدو كيتا ومحمد ديارا وعمر كانوتيه، إنه منتخب عظيم ولكن مشكلتهم البطء في سرعة نقل الهجمة وافتقادهم لمدرب بعقلية وشخصية "مانويل جوزيه".

    Goal.com: ماذا لو اعتمد "سعدان" على الأساسيين لتحقيق اللقب كي يُبرهن للوطن العربي احقيته في الترشح على حساب مصر للمونديال؟؟

    - مع كامل احترامي لمنتخب الجزائر سواء أساسيين أو احتياطيين، هم فريق متواضع مهارياً وفرديـاً، تكتيكياً فريق عالي جداً، ولديهم أخطاء لم تستطع مصر استغلال تلك الأخطاء لعدم تجانسهم وإذا لعب رأسي حربة على ثلاثي قلب الدفاع يسقطون، ولكن سعدان وبنسبة كبيرة سيعتمد على عناصر متوسطة المستوى في البطولة كي لا يخسر أي خسارة من أي نوع، سواء إصابة أي لاعب كبير بحجم كريم زياني أو اللعب بالأساسيين والخروج من الدور الأول بالتالي هذا سيؤثر بالسلب على نفسية اللاعبين ما سينعكس عليهم أثناء كأس العالم، لهذا أتوقع أن يفعل سعدان مثلما فعل الجوهري عام 1990 ويذهب فريق متواضع لأمم أفريقيا فكل تطلعاته الآن هو المشاركة بقوته الضاربة في كأس العالم.

    Goal.com: ما المنتخب الذي تتوقعه أن يكون مُفاجأة أمم أفريقيا؟

    - موزمبيق، لديهم دفاع شرس لم تلج شباكه سوى 3 أهداف في التصفيات، ويمتلكون صانع ألعاب على مستوى عالي جداً يدعى "دومينجيز" وسيكوزيكو ومونتيرو، ولكن مانويل جوزيه قد يفعلها مع أنجولا، وزامبيا مشكلتها نقطة الهجوم ولا أتوقع منها شيء ينقصه لعب مباريات أكثر لاكتساب الخبرة، رغم أنني اعتبر زامبيا هي الأحق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بدلاً من مصر والجزائر، أيضاً أرشح الجابون فهو منتخب شرس يمتلك السرعة وطموحاته كبيرة، الخلاصة أتوقع موزمبيق والجابون لكن لا أتصور أن بوركينا فاسو قد تفعل شيء.

    Goal.com: ماذا عن مجموعة مصر، نيجيريا، بنين وموزمبيق؟

    - كما أسلفت موزمبيق فريق شرس، وإذا استطاع مدرب المنتخب النيجيري تغيير عقلية اللاعب النيجيري المزاجي سيكون منتخب خطر على جميع الفرق، وبنين أعتبرها أقوى منتخبات المستوى الثالث في أفريقيا وفي النهاية حظوظهم قليلة للتأهل إلى الدور الثاني.، ومصر تُعاني كثيراً لإصابات نجومها امثال زكي وأبو تريكة واستبعاد شحاته لميدو وحازم إمام بقرار أعتقد سيندم عليه، ولا أتوقع أن مصر ستتقدم إلى النهائي رغم تمنياتي لها بالمحافظة على اللقب للمرة الثالثة.، ولكن ككرة قدم مصر تُعاني الأمرين.

    Goal.com: ما رأيك فيما فعله شحاته مع ميدو؟ استدعاه ثم استبعده بطريقة لا تليق بتاريخ اللاعب؟

    - ما حدث خطأ فادح من حسن شحاته، دفاعات المنتخبات الأفريقية تحتاج لاعب بحجم وقيمة ميدو يُجيد هدها بقوته البدنية والعضلية، وهو أفضل من أحمد عبد الرؤوف الضعيف جسمانياً، وبرأيي ما حدث تدمير لنفسية ميدو واحباط فرصته للعودة من جديد للملاعب الأوروبيـة بالفترة القادمة، وطموحات اللاعب للعودة مرة أخرى لأوروبا تعتبر دافع نفسي كان لابد من استغلالها للصالح العام في المنتخب أثناء الأمم الأفريقية ولكن شحاته اتخذ قرار غريب جداً، ونفس الأمر يتعلق بالجناح الأيمن "حازم إمام" الذي أراه أفضل من أحمد المحمدي في الفترة الأخيرة وأمر استبعاده تعجبت منه مثلما تعجبت بالضبط لقرار استبعاد ميدو.

    Goal.com: مصر وتونس بالذات أكثر المنتخبات المتعرضة للتأثر النفسي بسبب عدم الترشح لكأس العالم!

    - نعم المنتخبان عليهما أعباء إضافية، وتونس بالذات لأنها غيّرت مديرها الفني، ولكن فوزي البنزرتي مدرب جيد جداً عقليته تشبه عقلية محمود الجوهري يجيد التعامل بثقة وشخصية، وتونس من الممكن ان تكون منافس.

    Goal.com: أسيؤثر اصرار الاتحاد الأفريقي على إقامة كأس الأمم الأفريقية في هذا التوقيت كل عامين بتدمير مستقبل اللاعب الأفريقي المحترف في أوروبا؟؟

    - الاتحاد الأفريقي "منشف" راسه، وعيسى حياتـو يُريد تأكيد قدرته على إدارة الأمور في أفريقيا بنفسه رافضاً أي تدخلات أوروبيـة رغم كل التصريحات التي أدلى بها مدربي الأندية الأوروبية الكبرى، ولكن للحق يجب إقامة البطولة كل أربعة سنوات وإلا بعد أقل من 10 سنوات لن نجد هذا الانتشار والزخم الكبير في أعتى أندية أوروبا للاعب الأفريقي، أتوقع أن ينقرض لأن الأندية تريد المحافظة على مصالحها الخاصة فلا يمكنني كرئيس نادي أوروبي صرف 40 أو 50 مليون يورو ثم يغيب عن صفوف الفريق لمدة شهر أو شهر ونصف من أجل بطولة تقام كل عامين، وسيؤدي ذلك لاقتراب اللاعب الأسياوي واللاتيني إلى أوروبا أكثر بما أن بطولتي الأمم هناك تقام كل 4 أعوام مثل كأسي الأمم الأوروبية والعالم.

    Goal.com: ما هي الأندية الأوروبية التي ستُعاني بسبب غياب اللاعبين الأفارقة عنها أثناء البطولة؟

    - برشلونة أولهم وسيغيب عنه يحيى توريه وسيدو كيتا وهما لاعبان مؤثران للغاية، هل تعلم أن كيتا احرز أهداف أكثر من هنري؟، وتشيلسي في إنجلترا سيغيب عنه إيسيان، دروجبا، ميكيل وكالو، وبالمُناسبة أتوقع هبوط بورتسوث للدرجة الأولى الإنجليزية لأنه يُعاني من مشكلة مادية وسيغيب عن صفوفه "كانو، أوتاكا، حسن يبدا ونذير بلحاج" وهذه عناصر أخرى مؤثرة، فكان بإمكان "جرانت" إنقاذ النادي لو أستمروا في شهر يناير ولكن هذا لن يحدث بسبب الأمم الأفريقية.

    Goal.com: توقعاتك للمربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية 2010؟

    - كوت دي فوار ولكن ينقصها حارس مرمى على مستوى الحدث، بوكاري حارس قليل وهذه من غرائب كرة القدم بفريق كامل متكامل ولكن حارسهم ضعيف، وغانا والكاميرون أتوقعهما إضافة لأنجولا ولديّ ثقة في جوزيه، ومصر لا استبعدها ولكن هناك مشاكل كثيرة جداً من إصابات وعدم جاهزية بعض اللاعبين خاصةً في الهجوم.

    Goal.com: مَن هو أفضل لاعب في أفريقيا 2009؟

    - الكاميروني "إيتو" فيكفي عدد بطولاته مع برشلونة وهدفه الرائع في مانشستر في نهائي دوري أبطال أوروبا فلا يوجد لاعب أفريقي أو أسياوي حقق كل هذه الألقاب إضافة لإحرازه 33 هدف مع البرسا في الموسم الماضي، وقيادته الإنتر لاعتلاء صدارة السيريا آيه منذ بداية الموسم حتى الآن.

    Goal.com: لكن إيتو البرسا غير إيتو الإنتر.. ألا تشعر بأنه لم ينجح الناجح المنتظر مع الأفاعي؟

    - لالالالا بالعكس إيتو ناجح جداً مع الإنتر، فقد اندمج مع الفريق وطرق اللعب المُعقدة في الدوري الإيطالي، وأستطاع إحراز كم جيد من الأهداف في وقت قصير، والهدف في الدوري الإيطالي بثلاثة أهداف في الدوري الإسباني لصعوبته وتكتلات الدفاع وقوته أما الليجا فلا يمتاز أي فريق سوى البرسا بصلادة دفاعه وبقية الأندية تعاني، أنظر لفالنسيا وريال مدريد وأنت تفهمني، ثم أن برشلونة مليء بصناع الألعاب، تشافي وإنيستا وكيتا وهنري وميسي وألفيش والمدافع المتميز بيكيه، أما الإنتر فلا يوجد فيه نفس هذا الكم الرهيب من صناع الألعاب فعندما يغيب شنايدر تحدث مشاكل كثيرة ورغم ذلك إيتو يواصل رحلته التهديفية!!.. اعذرني .. إيتو بطل.

    Goal.com: ماذا ستفعل الجزائر في كأس العالم 2010؟

    - على مسئوليتي الشخصية الجزائر لن تحصل على نقطة واحدة.

    Goal.com: لماذا؟

    - سلوفينيا من أقوى المنتخبات الأوروبية من ناحية القوة والسرعة واللياقة البدنية، ويكفي أنها تفوقت على روسيا والفوز على جوس هيدينك ليس بالأمر السهل وهم قريبين جداً من المدرسة التشيكية، وأقول للأخوة الجزائريين أن سلوفينيا قوية وصعب أن يحصلوا منها على أي شيء!

    والولايات المتحدة تدرس منذ منتصف التسعينات ما معنى كرة القدم، وهم يدرسون الآن كيف سيتعاملون مع الجزائر وكل منتخبات مجموعاتهم، ولديهم مواهب فذة في الوسط بقيادة نجل المدرب برادلي ولاعب فولهام ديمبسي الذي يشارك دائماً في الدوري الإنجليزي فضلاً عن حراسهم الأقوياء أمثال فريديل وتيم هاوارد والشاب برادلي جوزان، ولا تنسى الناحية التكتيكية، والمنتخب الولايات المتحدة صعب صعب تحرز فيه هدف، والبركة لمدرسة الحراس بقيادة الكابتن المصري "زكي عبد الفتاح" الذي لو كان ظل في مصر لأجلسوه في بيــته !!!!!!!!

    أخيراً إنجلترا .. المرشحة الأولى للفوز بكأس العالم .. أتعتقد أن الجزائر .. الجزائر .. ستفوز على إنجلترا؟؟؟؟

    Goal.com: يا كابتن خالد كل 4 سنوات إنجلترا تكون مرشحة لنيل لقب كأس العالم ولا تفعل شيء والجزائر ممكن تفجر مفاجأة؟


    - مدرب كفابيو كابيللو لا يقتنع بالأداء الجمالي وسيضرب الجزائر في مقتل، وكابيللو فرض إنضباطاً اخلاقيـاً في المنتخب بمنع زوجات اللاعبين باصطحاب زوجاتهم إلى المعترك العالمي وأنا واثق من أنه سينسي العالم فيكتوريا بيكهام وبقية زوجات نجوم منتخب الأسود الذين سيكونون فعلاً أسود هذه المرة والفضل لفابيو الذي جلب الدوري الإيطالي لروما بعد غياب 20 عام على آخر بطولة دوري يحقق الجيالوروسي.

    Goal.com: ماذا تتوقع لإيطاليا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا؟

    - البرازيل هي البرازيل دائماً هي منبع المواهب، إيطاليا لديها لاعبين صغار في السن ولا أتوقع أن تكرر إنجاز 2006، أما ألمانيا فمستواها غير مرئي ولا يمكنك تحديد شيء خاص بها فالمدرب "خواكيم لوف" ليس ككابيللو أو كمارشيليو ليبي، وإسبانيا مرشحة أولى للفوز باللقب، والأرجنتين لا تستبعدها لقبل النهائي.، وإنجلترا صدقني يمكنها فعل شيء كبير ولكن لديها مشكلتين "الرأس والذيل"، الحارس ورأس الحربة، ليس لديهم حارس كإيكر كاسياس أو مهاجم رأس حربة كتوريس أو لويس فابيانو أو إيتو أو دروجبا والسبب اعتماد الأندية الكبرى في إنجلترا على لاعبين أجانب في هذين المركزين، الأربعة الكبار يعتمدون على حراس ورؤوس حربة أجانب.

    Goal.com: بغض النظر عن ضعف حراسة مرمى إنجلترا والمهاجم، ركلات الجزاء تُمثل ضعف كبير بالنسبة لهم!؟

    - هذه المشكلة مع كابيللو ستنتهي إضافة لأن إنجلترا لديها نجوم على أعلى مستوى اختصاصيين مع أنديتهم في تنفيذ الركلات الترجيحية أمثال فرانك لامبارد، روني، جو كول، جيرارد، أشلي كول، ديفو، وميكا ريتشاردز الذي أتوقع سيكون له دور من بعد إصابة جلين جونسـون لاعب ليفربول، إضافة لوجود لاعب كبير بحجم وخبرة ديفيد بيكهام.

    نلقاكم في الجزء الثاني من الحوار بعد غد إن شاء الله .. حيث سيتحدث بيومي عن أموار خاصة بالدوري الإيطالي والإنجليزي والإسباني إضافة لقناة الجزيرة الرياضية والمواهب المصرية المدفونة وأفضل معلق رياضي عربي وتشكيلته لعام 2009 وموقف اليوفنتوس وعودة سيطرة الدوري الإيطالي وتفوقه على بقية منافسيه وحديث أخر عن دوري أبطال أوروبا والميلان ومانشستر وتشيلسي والإنتر.

    المدير العام
    Admin

    عدد المساهمات : 22
    نقاط : 3199
    تاريخ التسجيل : 30/12/2009

    رد: الجزائر ستخرج من كأس العالم "صفر اليدين" هكذا يقولون

    مُساهمة من طرف المدير العام في السبت 2 يناير 2010 - 20:28

    هههههههههههه والله باين عليه واثق من نفسووووووو
    هو فوز الجزائر على مصر جعلهم لا يفرقون ماهو الواقع والخياااااال
    حوارررررر شيق يسلموووووووووو ياعاشقة الجزائر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 أغسطس 2018 - 21:41